الرئيسية / أخبار / الصيادلة يلتئمون بالرباط في مؤتمر وطني ل “م فارما”

الصيادلة يلتئمون بالرباط في مؤتمر وطني ل “م فارما”

نظّم تجمّع “م فارما”، اليوم (السبت) بالرباط، مؤتمرا وطنيا تحت شعار: “مستقبل مهنة الصيدلة بالمغرب”، عُرضت فيه التجربة الإيجابية للتجمعات الصيدلانية، وكذا الآفاق المستقبلية التي تستشرفها.

وشهد المؤتمر الصيدلاني، الأول من نوعه، إقبالا كبيرا من طرف الصيادلة، حيث تطرق في الحصة الصباحية إلى سبل الإدارة الإستراتيجية التي تمكن الصيدلاني من صناعة التغيير (البروفسور أحمد بنّانة)، ثم تلتها محاضرة حول “جديد العلاج بالمضادات الحيوية” (البروفسور هشام هرموش)، وأخرى حول “منع الحمل الاستعجالي” (البروفسور شفيق الشرايبي).

وشهدت فعاليات المؤتمر، في المساء، محاضرة حول “تتبع الحالة الصحية لمريض السرطان في الصيدلية” (البروفسور ياسر السبتي)، ثم تلتها مادة حول “المراقبة الضريبية للصيدليات”. في حين، اختتم المؤتمر بندوة بعنوان “تجمّعات الصيادلة.. تجربة إيجابية واستشراف للمستقبل”.

وفي السياق ذاته، ذكر محمد سلمي، رئيس “م فارما”، أن هذا الأخير هو تجمع صيدلاني أسس بالرباط سنة 2010 من أجل توحيد الصيادلة والقطع مع واقع العزلة التي يعيشونها، كما أكد أن الوحدة في وقت الأزمة لم تعد خياراً، بل ضرورة ملحّة.

ويروم هذا التجمّع، الذي يضم فروعا في الكثير من مناطق المملكة، الدفاع عن مهنة الصيدلة، والاستفادة من تبادل التجارب بين الزملاء، وتحسين الكفاءات من خلال التكوين المستمر للصيادلة ومساعديهم، ورفع مردود الصيدليات، بالإضافة إلى القيام بأنشطة متنوعة في الجانب الاجتماعي، والثقافي، والرياضي.

صحة 24

شاهد أيضاً

العقلية الحزبية تتحكم في حركية المدراء الجهويين للصحة

أعلن الكاتب العام لوزارة الصحة هشام نجمي بتفويض من الوزير أنس الدكالي، أول أمس (الثلاثاء)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *