الرئيسية / أخبار / يوعابد: المغرب يشهد درجات حرارة غير مسبوقة

يوعابد: المغرب يشهد درجات حرارة غير مسبوقة

كشف الحسين يوعابد، مدير مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أن المملكة المغربية تشهد درجات حرارة غير مسبوقة في الأيام الأخيرة، إذ إن مقياس الحرارة ارتفع بمعدل ما بين 5 و10 درجات عن المعدل الطبيعي، كما أنه من المنتظر أن تعود الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية يوم الاثنين المقبل.

وأوضح يوعابد لجريدة “أخبار اليوم” أن سبب ارتفاع درجة الحرارة مرتبط بصعود كتل هوائية حارة وجافة في  الصحراء الكبرى قادمة من موريتانيا، باتجاه المناطق الوسطى والداخلية والشمالية الغربية للبلاد.

في السياق ذاته، سجلت المديرية العامة للأرصاد الجوية ارتفاعا قياسيا لدرجة الحرارة خلال شهر أكتوبر، في مدينة العيون حيث بلغت 42.1 درجة، والعرائش 37.5، وأكادير 41، والنواصر 39، والسمارة 40.7، في الوقت الذي وصلت فيه درجة الحرارة في مدينة القنيطرة إلى 39.9 درجة.

وأضاف يوعابد أن ارتفاع درجة الحرارة سيستمر إلى غاية يوم الأحد المقبل، في الوقت الذي ستعرف فيه المناطق الريفية والواجهة المتوسطية انخفاض لدرجة الحرارة، والتي من المتوقع أن تصل إلى ما بين 24 إلى 26 درجة.

ومن المنتظر، أن يتواصل ارتفاع درجة الحرارة بالمغرب إلى غاية يوم الأحد المقبل، حيث ستتراوح خلال هذه الفترة بين 36 و 40 درجة في السواحل الوسطى ومناطق اللوكوس والغرب والشاوية، ودكالة عبدة والأقاليم الجنوبية، ويمكن أن تتجاوز الحرارة  40 درجة في غرب الأقاليم الجنوبية، ومن المرجح أن تسجل بين 40 إلى 44 في تلك المناطق.

صحة 24

شاهد أيضاً

العقلية الحزبية تتحكم في حركية المدراء الجهويين للصحة

أعلن الكاتب العام لوزارة الصحة هشام نجمي بتفويض من الوزير أنس الدكالي، أول أمس (الثلاثاء)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *