الرئيسية / أخبار / مصحات خاصة أمام القضاء بسبب شيكات الضمان

مصحات خاصة أمام القضاء بسبب شيكات الضمان

يحقق وكيل الملك بالدار البيضاء في شكايات ضد مصحات خاصة متهمة بقبول شيكات على سبيل الضمان وابتزاز مرضى في عمليات جراحة تبين أن أثمنتها خيالية مقارنة بما هو معمول به بمصحات أخرى.

وأفادت يومية “المساء” أن عناصر الأمن وجهت تعليمات قصد الاستماع إلى أصحاب مصحات خاصة تعمل إدارتها على تسلم شيكات موقعة على بياض من قبل ذوي المرضى للتطبيب، إذ شددت تعليمات وكيل الملك على أن المشرع يحرص حرصا شديدا على تجريم فعل إصدار أو قبول شيك على سبيل الضمان، أي الشيك المؤجل وغير واجب الأداء على الفور، سواء كان له رصيد أو لم يكن.

ومن المنتظر أن يجري استدعاء أصحاب مصحات خاصة معروفة بالدارالبيضاء، تبين أنهم موضوع شكايات كثيرة بسبب قبول شيكات على سبيل الضمان رغم أن الوزارة الوصية سبق أن وجهت مذكرة للقطاع الخاص تخبرهم أن الغاية من تجريم قبول الشيكات على سبيل الضمان هي حماية الثقة بالشيك باعتباره أداة وفاء تحل محل النقود واجبة الدفع بمجرد الإطلاع.

وكشفت الشكايات أنه، رغم تغطية مديرية التأمين الصحي التابعة للضمان الاجتماعي -في بعض الحالات- لجميع مصاريف العلاج الخاصة بالمرضى، إلا أن إدارات المصحات تحتفظ بشيكات دون مبرر، إضافة إلى أنها تهدد بها أسر معوزة رغم علمها بعدم وجود المؤونة الكافية بالحسابات البنكية.

صحة 24

شاهد أيضاً

العقلية الحزبية تتحكم في حركية المدراء الجهويين للصحة

أعلن الكاتب العام لوزارة الصحة هشام نجمي بتفويض من الوزير أنس الدكالي، أول أمس (الثلاثاء)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *