الرئيسية / أخبار / احتجاجات عارمة بطنجة بسبب تأخر صيانة أجهزة طبية

احتجاجات عارمة بطنجة بسبب تأخر صيانة أجهزة طبية

أدى تأخر صيانة أجهزة ومعدات طبية بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة، إلى تأجيج احتجاجات عارمة لعشرات المواطنين، الذين حجزوا مواعيد منذ مدة طويلة لاجتياز الكشوفات الطبية، قبل أن يتفاجؤوا بإلغائها في آخر لحظة.

وأوردت جريدة “أخبار اليوم” أن احتجاجات عشرات المواطنين تحولت إلى مسيرة عفوية مشيا على الأقدام في اتجاه مقر جهة طنجة تطوان الحسيمة، غير البعيد عن مستشفى محمد الخامس، حيث نددوا بما وصفوه تردي الخدمات الصحية، إذ تسببت التأجيلات المتكررة، منذ أزيد من شهر، في اكتظاظ غير مسبوق على خدمة الفحص بالأشعة، في حين تُوَجَّه الحالات المستعجلة إلى مصحات خاصة، أو إلى مستشفيات إقليمية أخرى.

واستنفرت المسيرة الاحتجاجية السلطات المحلية بطنجة، إذ تدخل قائد الدائرة واعترض سبيل المحتجين الذين ضاقوا ذرعا بهذا التسيب، في حين تكلف أعوان السلطة بإقناع الغاضبين، مطالبينهم بالعدول عن خطواتهم الاحتجاجية، وعدم تصعيد الموقف لأن المشكل سيتم حله في أقرب وقت، حسب وعودهم.

وأوضح المصدر ذاته أن تأخر إصلاح جهاز “سكانير” تتحمل مسؤوليته وزارة الصحة، إذ قامت إدارة المستشفى بتدخلات عديدة لإعادة الخدمة للمعدات المعطلة دون جدوى، مشيرة إلى أن استمرار هذا الوضع يحرم عشرات الباحثين عن العلاج، وأغلبهم من الفئات الهشة من منخرطي بطاقة “راميد”، من الاستفادة من الرعاية الصحية والطبية الكاملة.

صحة 24

شاهد أيضاً

العقلية الحزبية تتحكم في حركية المدراء الجهويين للصحة

أعلن الكاتب العام لوزارة الصحة هشام نجمي بتفويض من الوزير أنس الدكالي، أول أمس (الثلاثاء)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *