الرئيسية / أخبار / “كنوبس” تجري تغييرات في ملف التعويض

“كنوبس” تجري تغييرات في ملف التعويض

قرر، أول أمس (الأربعاء)، الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي “كنوبس” إلغاء نشرة الأدوية من لائحة الوثائق المكونة لملف طلب التعويض، وذلك ابتداء من 15 يناير 2018، مع إضافة الثمن العمومي للبيع بالصيدلية المثبت على علبة الدواء، أو ثمن المستشفى عند الاقتضاء.

وأوضحت هذه المؤسسة، من خلال مذكرة إخبارية، أن ملف التعويض عن الأدوية يجب أن يتضمن، ابتداء من التاريخ المذكور، الوثائق التالية :

– ورقة العلاجات التي تحمل هوية المؤمن والمستفيد من ذوي حقوقه عند الاقتضاء، إضافة إلى مصاريفه الطبية، مع توقيع المؤمن لورقة العلاج ووضع تاريخ لها، ثم هوية الطبيب المعالج ورمزه الاستدلالي وتوقيعه المؤرخ وخاتمه، إضافة لأتعابه عند الاقتضاء، فضلا عن هوية الصيدلاني وخاتمه وتوقيعه، إضافة لإجمالي الثمن العمومي للأدوية وتاريخ بيعها للمؤمن.

– الوصفة الطبية التي تحمل إسم الطبيب وتخصصه وعنوانه وتاريخ الفحص، إضافة الى رمزه الاستدلالي الوطني ورقم التعريف الموحد للمقاولة إذا كان متوفرا (لا يعد غياب الرمز الاستدلالي الوطني ورقم التعريف الموحد للمقاولة على الوصفة الطبية سببا لرفض ملف المرض حاليا)، إضافة لاسم المستفيد والأدوية الموصوفة له ومدة العلاج وتوقيع الصيدلاني وخاتمه.

– الثمن العمومي للبيع بالصيدلية المثبت على علبة الدواء، أو ثمن المستشفى في حالة الأدوية التي يتم استعمالها داخل مراكز الاستشفاء أو المصحات الخاصة.

-الرمز التسلسلي للدواء المثبت أو الملصق على العلبة.

في السياق ذاته، فإن المذكرة الإخبارية خصت كذلك الأدوية التي يتحملها الصندوق في إطار الثالث المؤدي، إذ يتم قبول ملفات الفوترة عند إدلاء منتج العلاج (الصيدلاني أو مركز الأنكولوجيا…) بالرمز التسلسلي للدواء وثمنه العمومي للبيع بالصيدلية (أو ثمن المستشفى).

صحة 24

شاهد أيضاً

العقلية الحزبية تتحكم في حركية المدراء الجهويين للصحة

أعلن الكاتب العام لوزارة الصحة هشام نجمي بتفويض من الوزير أنس الدكالي، أول أمس (الثلاثاء)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *