الرئيسية / أخبار / أطنان من الدقيق يعبث بها الدود

أطنان من الدقيق يعبث بها الدود

اقتحمت السلطات الإقليمية ومصالح حفظ الصحة والدرك الملكي، الثلاثاء الماضي، مستودعا بضواحي الحسيمة يخزن أطنانا من الدقيق المدعم الفاسد كان أصحابه يستعدون لطرحه في السـوق.

وأفادت جريدة “الصباح” أن موظفين بالمصالح الاقتصادية بالإقليم والسلطات المحلية بجماعة تفروين بقيادة النكور توجهت بناء على شكاية توصلت بها الجهات المسؤولة من السكان ينبهون إلى ترويج حصص من الدقيق المدعم انتهت صلاحية استهلاكه، وتغمره ديدان صغيرة كما تحول لون الدقيق إلى رمادي وبعضه إلى أســــــود.

وبعد وصول لجنة مختلفة من عدة أقسام ومصالح، طلب إلى حارس المستودع فتحه، حيث تم العثور على عشرات الأكياس من الدقيق المدعم يزيد عددها عن 550 كيسا خضعت عينات منها إلى التفتيش بحضور السلطات المحلية، وظهر أنها غير صالحة ليستهلكها البشر.

وقررت اللجنة(فور الانتهاء من أخذ العينات وإنجاز محضر بجميع الوقائع) إتلاف أكثر من 300 كيس من الدقيق المدعم، أول أمس (الثلاثاء)، والباقي برمج له أول أمس (الأربعاء)، لإتلافه بحضور ممثلين عن السلطات المحلية. وتأتي هذه العملية في إطار الدور الرقابي الذي تفعله السلطة بمعية باقي الجهات المعنية، من أجل مراقبة المواد الغذائية وزجر الغش لحماية صحة وسلامة المواطنين.

صحة 24

شاهد أيضاً

العقلية الحزبية تتحكم في حركية المدراء الجهويين للصحة

أعلن الكاتب العام لوزارة الصحة هشام نجمي بتفويض من الوزير أنس الدكالي، أول أمس (الثلاثاء)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *