الرئيسية / أخبار / رئيس اللجنة الطبية للفيفا “يصفع” الطاقم الطبي للمنتخب المغربي

رئيس اللجنة الطبية للفيفا “يصفع” الطاقم الطبي للمنتخب المغربي

دخل ميشل دوغ، رئيس اللجنة الطبية للفيفا، على الخط في قضية اللاعب المغربي نور الدين أمرابط حيث أبدى غضبه، اليوم (الإثنين) من الطريقة (الصفع) التي تعامل بها الطاقم الطبي المغربي مع ما أصاب اللاعب، من ارتجاج بالمخ في المباراة الأولى للمنتخب الوطني بكأس العالم بسانت بيترسبورغ.

وفي تصريح للجريدة الإلكترونية الهولندية “NOS”، قال الدكتور دوغ: “لقد صُدِمنا عندما شاهدنا الصور ولم نفهم ما قام به الطبيب. فخلال الورشة التكوينية التي نظمنا قبل كأس العالم، شرحنا لأطباء المنتخب كيفية علاج الارتجاج في المخ.” مضيفاً: “لقد راسلنا المغاربة على الفور”.

في المقابل، نوّه رئيس اللجنة الطبية للفيفا بحمل اللاعب إلى المستشفى، بعد انتهاء المباراة، من أجل الفحص. لكنه عاد ليقول: “لا نقبل طريقة عمل الطبيب. ومع الاحترام اللازم، أوضحنا أن ذلك يجب ألاّ يتكرر.”

وأشار المصدر ذاته إلى أن ممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رفض الإجابة، صباح اليوم (الإثنين)، عن الأسئلة حول العلاج والإجراءات اللازمة في مثل هذا الحادث.

يذكر أن عددا من الأطباء المغاربة انتقدوا، في الأيام الأخيرة، ما وقع مشيرين إلى أن الصفع لا يدخل في إطار بروتوكول الارتجاج في المخ، في حين أكد أطباء آخرون أن زميلهم مشهود له بالكفاءة، ولم يرتكب أي خطإ.

صحة 24

شاهد أيضاً

العقلية الحزبية تتحكم في حركية المدراء الجهويين للصحة

أعلن الكاتب العام لوزارة الصحة هشام نجمي بتفويض من الوزير أنس الدكالي، أول أمس (الثلاثاء)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *